An Unbiased View of تسويق الخدمات المالية pdf

Wiki Article

كما عززت أزمة كورونا الحالية الحاجة إلى زيادة الشمول المالي الرقمي. وينطوي الشمول المالي الرقمي على استخدام الوسائل الرقمية الموفرة للتكاليف للوصول إلى الفئات السكانية المستبعدة ماليا والتي لا تحصل على خدمات كافية حاليا من خلال مجموعة من الخدمات المالية الرسمية التي تناسب احتياجاتهم والتي يتم تقديمها على نحو مسؤول بتكلفة ميسورة للعملاء ومستدامة لمقدمي الخدمات.

وقد تم تحديد هذه الشروط المرتبطة بحسن الأداء باعتبارها بالغة الأهمية لاستعادة المهام الأساسية للإدارة المالية وتعزيز المساءلة والشفافية. ووسيخضع تسديد التمويل المرتبط بتحقيق الشروط المرتبطة حسن الأداء لنظام حوكمة قوي يتضمن إصدار مرسوم من مجلس الوزراء وقرار وزاري بشأن الحوافز. كما سيخضع  للإشراف من جانب لجنة توجيهية تضم العديد من أصحاب الخبرة، ولجنة استشارية لتقديم المشورة، وعملية تحقق من جانب جهة ثالثة مستقلة، وعمليات تدقيق ومراجعة دورية تقوم بها جهات تقنية مستقلة.

المكتبة المرئية   المكتبة المقروءة   المكتبة السمعية   مكتبة التصميمات   كتب د. خالد الجريسي   كتب د. سعد الحميد  

إن الاستقرار المالي، على الصعيدين العالمي والوطني، يوفر الوظائف ويحسن الإنتاجية. وهو يمنح الناس الثقة كي يستثمروا أموالهم ويدخروها. ويؤدي نشاط الأجهزة المصرفية وأسواق رأس المال القوية إلى تدفق الأموال بكفاءة نحو استخداماتها الأكثر إنتاجية، ويساعد الحكومات في استقطاب رؤوس الأموال اللازمة للاستثمار، والحفاظ على شبكات الأمان المالي، وتسريع وتيرة تدفق المدفوعات في أمان عبر الحدود.

بدأت أسواق رأس المال تصبح أكثر أهمية لتمويل البنية التحتية، كالطرق، ومحطات الكهرباء، والمدارس، والمستشفيات، والمساكن، والمساعدة في إدارة المخاطر غير المتوقعة. كما أن أهميتها تزداد فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة إذ إن تحقيق العديد منها سيتطلب تمويلاً طويل الأمد وهو ما لا تستطيع مصادر التمويل التقليدية تغطيته.

وفي الوقت الذي تركز فيه البنوك عادةً على التحول الرقمي للعمليات عالية التكلفة مثل القروض، فقد بينت الدراسة أن العملاء يميلون إلى تقدير ميزات الاستخدام اليومي، مثل برامج الولاء والخصومات من خلال الهاتف الجوال. وقد يرجع ذلك جزئيًا إلى عدم وجود حلول متصلة بالقروض تتسم بالسلاسة وسهولة الاستخدام والتكامل. ومن أجل تشجيع العملاء على زيادة استخدام القنوات الرقمية، ينبغي على البنوك توفير حلول رقمية سلسة وسهلة الاستخدام ومتكاملة.

مؤسسة التمويل الدولية الوكالة الدولية لضمان الاستثمار

Delivering a genuine usability expertise is a crucial target of all our progress and layout teams’ initiatives.

تستثمر صناديق التحوط وصناديق الاستثمار المشترك والشراكات الاستثمارية الأموال في الأسواق المالية وتجمع رسوم الإدارة في هذه العملية. وتحتاج هذه المنظمات إلى خدمات حضانة للتداول وخدمة محافظها، فضلا عن المشورة القانونية والامتثال والتسويق.

لقد عززت الجائحة الطلب على الخدمات المالية الرقمية، وجعلت الحاجة إلى تسريع التحول الرقمي وتحسين الخدمات المالية الرقمية أمراً بالغ الأهمية في السياسات الاقتصادية في المنطقة العربية.

ولقد قمنا، بالاشتراك مع صندوق النقد الدولي، بتطوير أدوات تشخيص مهمة – تتمثل في برنامج تقييم القطاع المالي والتقارير المتعلقة بالتقيد بالمعايير والقواعد – بغية رصد مدى التقيد بتلك المعايير وتقييم ما تحقق من تقدم في بناء أنظمة مالية تتسم بالعمق والاستقرار. وتقوم برامج تقييم القطاع المالي، التي يتم تطبيقها بالاشتراك مع صندوق النقد الدولي، بإجراء اختبارات للتحمل وعمليات محاكاة لقياس مدى الاستعداد لمواجهة الأزمات، وهو ما يساعد الجهات التنظيمية على تطوير استجابات السياسات الملائمة لمعالجة نقاط الضعف.

وتظهر البحوث أن الحصول على منتجات الادخار، ولا سيما حسابات الادخار «التعاقدية» التي لا يحق فيها للعملاء السحب من أموالهم حتى يصلوا إلى هدف حددوه هم بأنفسهم، قد تكون له منافع ملموسة غير مجرد زيادة موقع إلكتروني مدخرات العملاء، فقد تساعد أيضا على تمكين النساء من أسباب القوة الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المنتجة والاستهلاك، ورفع الإنتاجية والدخول، وزيادة الإنفاق لأغراض الصحة الوقائية.

وقد أعدها فريق عمل معني بالجهات التنظيمية المالية برئاسة لجنة المدفوعات والبنية التحتية للأسواق ومجموعة البنك الدولي.

كما أننا نسهم في صياغة المعايير العالمية ومساعدة البلدان النامية في الامتثال لها.

Report this wiki page